موقع بحوث جامعية جاهزة | general | Forum

 
You must be logged in to post Login Register


Register? | Lost Your Password?

Search Forums:


 






Minimum search word length is 4 characters – Maximum search word length is 84 characters
Wildcard Usage:
*  matches any number of characters    %  matches exactly one character

موقع بحوث جامعية جاهزة

No Tags
UserPost

3:57 am
August 11, 2022


alfareed

Saudi arabia

New Member

posts 1

الأهمية العلمية
إذا كنت قد أجريت دراساتك في المجال العلمي ، فمن المهم جدًا أن تكون أطروحة الماجستير  التحليل الاحصائي لرسائل الماجستير والدكتوراة أو الثلاث سنوات الخاصة بك ذات صلة علمية. هذا يعني أن الأطروحة يجب أن تملأ فجوة في المعرفة العلمية الحالية. للتأكد من تحقيق هذا الهدف ، قم بتعميق الموضوع من خلال قراءة العديد من النصوص وتحديد المجالات التي لم يتم إجراء أي بحث عنها حتى الآن. اختر موضوعًا تجده محفزًا ، فهو ضروري.
تتمثل إحدى طرق العثور على موضوع ذي صلة في قراءة التوصيات الخاصة بالدراسات المستقبلية المحتملة الموجودة في المقالات العلمية. ومع ذلك ، تحقق بعناية من عدم إجراء أي بحث بالفعل حول هذه الموضوعات بعد نشر المقالة.
مثال على الأهمية العلمية
رسائل دكتوراه جامعة ام القرى تقترح دراسة إجراء بحث مستقبلي حول العلاقة بين X و Y في بيئة مضبوطة. لم يتم إجراء هذا النوع من البحث مطلقًا ، مما يعني أن هناك فجوة في المعرفة العلمية فيما يتعلق بالموضوع Z. يسمح فحص العلاقة في بيئة خاضعة للرقابة بالتحكم في بعض المتغيرات التي قد يكون لها تأثير. في هذه الأطروحة ، يتم إجراء مزيد من البحث في بيئة خاضعة للرقابة من أجل المساهمة في المعرفة العلمية الحالية.
الأهمية الاجتماعية والعملية
يجب أن يكون لمعظم الأطروحات صلة اجتماعية ، لذلك يجب أن تساعدنا في فهم المجتمع بشكل أفضل.
ومع ذلك ، في بعض التخصصات ،  ماجستير الجامعة السعودية الالكترونية قد يكون أكثر أهمية أن تكون أطروحة الماجستير أو الثلاث سنوات ذات صلة عملية. البحوث ذات الأهمية العملية تزيد من القيمة ؛ على سبيل المثال ، يمكن أن يوصي بصناعة معينة أو يقترح طرقًا جديدة لتحسين عمليات معينة داخل مؤسسة معينة.
مثال على الصلة العملية
تعتبر نتائج البحث الذي تم إجراؤه حول تأثيرات X و Y مهمة بالنسبة للشركة Z. فهذه ستسمح للشركة بإدخال عمليات تحسين مختلفة من شأنها زيادة معدل الإنتاج وبالتالي زيادة أرباح الشركة.
اختيار موضوع ذي صلة لا يكفي
الآن بعد أن أصبحت متأكدًا من أن بحثك مناسب ، من المهم جدًا نقل هذه الصلة إلى أطروحة الثلاث سنوات أو رسالة الماجستير نفسها. يمكن القيام بهذه الخطوة  موقع بحوث جامعية جاهزة في مقدمة أطروحة الثلاث سنوات أو الماجستير ، والتي يجب أن تشرح فيها كيف يساهم بحثك في المجتمع و / أو النظرية.
تذكر أيضًا أن الملاءمة هي فقط أحد المعايير التي يجب أن يستوفيها موضوعك. لقد حددنا العناصر الأخرى التي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء عملية اختيار موضوع الأطروحة ويمكن أن يكون دليلنا خطوة بخطوة مفيدًا بشكل أكبر في اختيار الموضوع.
No Tags

About the marc Forum

Forum Timezone: UTC -7

Most Users Ever Online: 203

Currently Online:
36 Guests

Currently Browsing this Topic:
1 Guest

Forum Stats:

Groups: 3
Forums: 9
Topics: 17748
Posts: 18047

Membership:

There are 57011 Members
There have been 10 Guests

There are 3 Moderators

Top Posters:

gbalychik – 7085
qocsuing – 1643
seestyle – 792
davy_agtenii – 547
papers15 – 476
sinocooling – 193

Recent New Members: immediateapexai, quantumflashapp, tamararmirez, btcreview2024, ethereumcodeapp, sugardefender2

Moderators: Paul (21 Posts), john (10 Posts), jon (2 Posts)